القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

أستخدام أداة Task Manager في جوجل كروم لتسريع المتصفح

أستخدام أداة Task Manager في جوجل كروم لتسريع المتصفح

متصفح جوجل كروم هو المتصفح الأكثر استخدامًا حول العالم 

حيث يستحوذ  متصفح جوجل كروم على ما يصل إلى 70% من استخدام المتصفحات ويليه كل من سفاري وفايرفوكس ، وحصل كروم على هذه الشعبية الهائلة بقوة مميزاته الكثيرة التي يوفرها للمستخدمين من سهولة الأداء وسرعة في التصفح بالإضافة إلى الحماية ، ولكن العيب في متصفح جوجل كروم وهو الإستهلاك الكبير لرام الجهاز حيث يشتكي الكثير من المستخدمين من هذا السبب .


فقامت جوجل بإضافة العديد من الاضافات والتحسينات إلى متصفح جوجل كروم من أجل تسريعه وحل من مشكلة استهلاك للرامات ،  فتم إضافة أداة لإدارة المهام  في المتصفح، وهي أداة Chrome Task Manager والتي تتيح لك التعرف على العمليات أو الإضافات التي تستهلك موارد الجهاز وتعمل على إيقافها من أجل تسريع المتصفح .




تفعيل أداة Chrome Task Manager


 أداة Chrome Task Manager تتفعل بكل سهولة بطريقتين ، الطريقة الأولى تكون من النقر على علامة الثلاث نقاط أعلى يمين المتصفح ومن القائمة التي تظهر لك قم باختيار إلى More Tools ثم قم بالنقر على Task manager و سوف يتم فتح أداة أو الضغط على الاختصار (Shift + Esc) من لوحة المفاتيح من أجل ان يتم تشغيل الأداة مباشرةً، وفي النافذة التي تظهر لك سوف تجد العمليات قيد التشغيل على المتصفح  كما ستظهر لك العديد من الأقسام ,

القسم الأول الذي يظهرلك مدير مهام كروم هو Memory footprint ، يظهر أي العمليات التي تستهلك القدر الأكبر من الرامات على متصفح جوجل كروم .

القسم الثاني يظهر لك  CPU، و إستهلاك العمليات لوحدة المعالج ، وعند النقر على CPU يمكنك معرفة ترتيب العمليات تلقائيًا من الأعلى استهلاكًا للمعالج حتى الأقل .

القسم الثالث الشبكة أو Network، وهنا يظهر لك و يمكنك من معرفة أي علامات التبويب أو الإضافات التي تستهلك أكبر قدر أكبر من البيانات .






reaction:

تعليقات