القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

البحث الصوتي والعوامل التي تدفعك لستخدام هذه الميزة

البحث الصوتي والعوامل التي تدفعك لستخدام هذه الميزة

البحث الصوتي


البحث الصوتي هو استخدام صوتك للبحث عن الأشياء على الإنترنت ، أي أنك لست بحاجة للجلوس وكتابة سؤال على جوجل أو أي متصفح آخر تستخدمه ، حيث يمكنك بدء البحث والحصول على الإجابة عن طريق قول “OK Google” أو “Hey Siri”  حسب جهازك الذي يدعم البحث بالصوت . 



إذا كان لديك جهاز منزلي ذكي مثل تلفاز او جهاز يدعم البحث الصوتي ويحتوي على ميكروفون يوفر البحث الصوتي باستخدام الأجهزة المنزلية للمستخدمين طريقة سريعة  في تصفح الإنترنت ،فقط  من خلال الصوت . 

 زاد قبول أجهزة وأدوات البحث الصوتي مثل جوجل وأمازون وأليكسا  وهواتف أندرويد  أيضًا تدعم البحث الصوتي  وبالعديد من الأجهزة. 

العوامل التي تدفع الأشخاص لاستخدام البحث الصوتي


1- الراحة والقدرة على استخدام لغة طبيعية أو لغة محادثة بدلًا من سلسلة من الكلمات الرئيسية .
2- يمكن للمستخدم بسهولة نطق 150 كلمة في الدقيقة أثناء البحث الصوتي، بينما تحتاج  إلى إدخال 40 كلمة في البحث العادي.
3-يوفر تجربة جيدة للمستخدم وتظهر النتائج ذات صلة ومحددة، ويمكنك البحث عن أي شيء بالصوت أثناء البحث عن أي شيء او  أثناء القيادة السيارة .

4.سهولة الاستخدام  فعندما يستخدم الأشخاص البحث الصوتي للبحث مثلًا عن المطاعم ومحلات تسوق وما إلى ذلك بالقرب من موقعهم ، يستخدم  الكلمة الشائعة هي ( بالقرب مني ).
5- عند البحث الصوتي، حيث أنه يتم الحصول على إجابة صحيحة وواضحة في أسرع وقت ممكن ، حيث ان ترتيب السيو SEO لم تعد كافي لتصدر نتائج البحث من خلال البحث الصوتي سوف تحصل على نتنائج واضحة وحصرية .
6- البحث الصوتي يوفر الراحة ، إذا كان الأشخاص يستخدمون البحث الصوتي ، وذالك لأنهم مشغولون في القيام بأشياء أخرى وليس لديهم الوقت الكتابة و البحث.




reaction:

تعليقات