القائمة الرئيسية

الصفحات

التنصت على الهواتف وكيفية تتجنب ذلك

التنصت على الهواتف وكيفية تتجنب ذلك

كيفية التنصت على الهواتف وتجنب ذلك

اعتقد ان اغلبنا مر عليه او شاهد إعلانًا حول منتج معين كنت تبحث عنه ، و تظن أن ذلك يحدث عن طريق الصدفة في الواقع الأمر ليس صدفة ،  أصبحت التكللوجيا في الهواتف الذكية والكثير من التطبيقات تراقب المستخدمين وتصرفاتهم ومايبحثون عنه ، وكذالك الأجهزة الأخرى غير الهواتف مثل أجهزة التلفاز الذكية ، ومع ذلك يمكنك تأمين نفسك وحماية بياناتك من هذه الأجهزة من خلال ضبط الأعدادات ،  لحماية خصوصيتك ، سوف نعرفكم في هذه التدوينة كيفية ذالك.

الكل  منا يعلم  مدى الخطورة التي تتعرض لها الخصوصية  ، لقد أصبحت هناك الكثير من التطبيقات والمواقع وحتى الأجهزة تقوم بجمع بيانات المستخدمين بعدة طرق ملتوية ، سواء البيانات الصوتية أو الصور، وكل هذه البيانات تساعد  اصحاب المنتوجات والاعلانات على الإستهداف الصحيح لبيع منتوجاتهم .





وهناك الكثير من هذه التطبيقات توفر خاصية الدردشة الصوتية والكتابية وبالتالي يمكن لها أن تقوم بالحصول على المعلومات من خلال البيانات المتوفرة .

 كيف يمكنك تجنب هذا الامر ؟ تتواجد هناك العديد من الخطوات التي يمكن لها أن تحميك من تجسس وسرقة بياناتك الشخصية .


إذا كنت تريد حماية خصوصيتك ومنع الإعلانات المستهدفة ، فيمكنك التقليل من تجسس الهاتف عليك من خلال بعض الطرق السهلة ، ومنها من هذه الطرق بإيقاف ميزة تشغيل المساعد الصوتي ، سواء على هواتف الأندرويد أو الآيفون .

عندما يتمكن المساعد الصوتي من العمل من خلال الأمر الصوتي، يكون الميكروفون هاتفك مفعلًا بشكل دائم بحيث يمكنه التعرف على أوامر، ولهذا فإن أولى الخطوات لحماية خصوصيتك ، هوإيقافها تماما .

هذه الخطوات على اجهزة الايفون ، قم بالدخول إلى الإعدادات Settings ، وقم باختيار Siri ثم Search ثم Listen for ‘Hey Siri وقم باختيار Off . 

اما هواتف الأندرويد قم بالذهاب الى تطبيق الإعدادات والبحث عن إعدادات المساعد الصوتي ثم قم بالنقر على Voice match  وقم بإلغاء تفعيل  .


تعطيل إذونات الميكروفون للتطبيقات





عندما تقوم  بإيقاف ميزة  الصوت في المساعد الصوتي على هاتفك ، ولكن هذا الامر غير كافي لمنع التطبيقات من التنصت  لابد من منع التطبيقات من الحصول على إذن الميكروفون وخاصةً التطبيقات التي لا تحتاجه إلى هذا الإذن  .


أنتهى شكرآ للمتابعة




reaction:

تعليقات