القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة تغير الوقت والتاريخ بعد إعادة تشغيل جهاز الحاسوب

مشكلة تغير الوقت والتاريخ بعد إعادة تشغيل جهاز الحاسوب هي من المشاكل كثيرة الحصول و البسيطة , لكنها مشكلة يعاني منها الكثير من المستخدمين .


أنها تظهر عند تشغيل الجهاز ويعلمك بها حيث يلاحظ المستخدم أن التاريخ والوقت عاد إلى تاريخ قديم , مما يؤثر كثيرآ على وقت وتاريخ البريد الإلكتروني، والملفات الموجودة على الحاسوب .

عدد من حلول مشكلة تغير الوقت والتاريخ  

1-استبدال بطارية CMOS






هذه البطارية توجد على اللوحة الأم للحاسوب  وتزود اللوحة بالطاقة لعملية الخزن المعلومات عن ضبط النظام , كما أن بطارية CMOS تحرص على مد الطاقة للوحة  للتخزين عند إغلاق الحاسوب وعدم اتصاله بمصدر الطاقة ,  ففي حال تعطل البطارية سيفقد الحاسوب المعلومات وعدم حفاظ الوقت والتاريخ، ولحل ذلك يجب استبدال بطارية من خلال إغلاق جهاز الحاسوب, وفتح الغطاء, ومعرفة نوع البطاريات الذي يوجد بجانب اللوحة الأم , وشراء بطارية جديدة من نفس النوع والفولتية  ثم استبدال البطارية الموجودة .




2-ضبط منطقة الوقت والتاريخ




من المحتمل يكون جهاز الحاسوب مضبوطًا على منطقة توقيت خاطئة , وبذلك يعيد تعيين الوقت بنفسه للمنطقة عند إعادة تشغيل الجهاز, وفي حال كانت الدقائق صحيحة والساعات هي الخاطئة متقدمة او متأخرة , يجب أصلاح منطقة التوقيت في جهاز الحاسوب، يجب النقر بزر الفأرة الأيمن على ساعة النظام الموجودة في شريط واختيار Adjust date\time تحت عنوان Time Zone , والتحقق , وفي حال لم تكن صحيحة, يجب اختيار منطقة التوقيت الصحيحة من القائمة الظاهرة لتصحيح الوقت والتاريخ .



3-التخلص من الفيروسات

لحل هذه المشكلة نهائيآ يجب التأكد من تحديث برنامج الحماية على الجهاز بأحدث تعريفات الفايروسات , ثم الحصول على برنامج جيده مضاد للفايروسات , وينصح كذلك بإعادة ضبط وتحديث النظام للتخلص من كل المشاكل .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات